تنس: لا مفاجآت في اليوم الأول من بطولة قطر

لم يشهد اليوم اليوم الأول من منافسات بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس آي نتائج مفاجئة مع تأهل المصنفين الأوائل الدور الثاني.

نيكولوز باسيلاشفيلي، المصنف الخامس في البطولة، احتاج لخوض ثلاث مجموعات قبل أن يتفوق على الإسباني ألبرت راموس فينيولاس 6-1 1-6 6-1.

وسيأمل اللاعب الجورجي، البالغ من العمر 26 عاماً، في تسجيل بداية قوية لعام 2019 بعد أن قدم موسماً هو الأفضل في مسيرته محققاً لقبي بطولتي الصين وألمانيا لينهي لموسم في المركز 21 بالتصنيف العالمي.

وسيواجه باسيلاشفيلي في الدور المقبل، الروسي آندري روبليف، وصيف نسخة العام الماضي، الذي أطاح بالمخضرم آندرياس سيبي بفوزه في مجموعتين متتاليتين 7-5 6-1.

ولحق فرناندو فيرداسكو، المصنف الثامن، بركب المتأهلين بتغلبه على الإيطالي باولو لورنزي بمجموعتين دون رد 6-3 6-4.

ويشارك اللاعب الإسباني البالغ من العمر 35 عاماً في بطولة قطر للمؤة السابعة في مسيرته والسادسة على التوالي، مع العلم أن أفضل نتجة له كانت بلوغ نصف انهائي في نسخة عام 2017.

ولن يكون الاختبار التالي لفيرداسكو سهلاً، حيث سيواجه التشيكي توماس بيرديتش وصيف نسخة عام 2015.

وتغلب بيرديتش على الألماني فيليب كولشرايبر بمجموعتين متتاليتين 6-4 7-6 (5)

وتأهل أيضاً الإسباني روبرتو باوتيستا آغوت، المصنف السابع، بفوزه الإيطالي مارتينو بيريتيني 6-1 6-4.

واحتاج التشيلي الواعد نيكولاس خاري لأكثر من ساعتين ونصف من أجل الفوز على الهولندي روبين هاس في مجموعتين مقابل واحدة 6-7 6-4 7-6.

وأصبح خاري اليوم أول لاعب من تشيلي يشارك في بطولة قطر منذ نسخة عام 2004 التي شهدت مشاركة مواطنه نيكولاس ماسو.

في مواجهة ألمانية خالصة تغلب ماكسميليان ماتريرر على بيتر غويوفتشك 6-1 6-4 ليضرب موعداً في الدور المقبل مع الفائز من لقاء المصنف الثاني، النمساوي دومينيك تييم مع الفرنسي بيار هوغ هيربير.

وتستأنف غداً الثلاثاء منافسات البطولة بإقامة بقية مباريات الدور الأول في الفردي والزوجي، والتي سيكون أبرزها مواجهة المصنف الأول عالمياً نوفاك دحوكوفيتش مع البوسني دمير جمهور.

scroll to top