تنس: دجوكوفيتش إلى ثاني أدوار بطولة قطر

لم يواجه الصربي نوفاك دجوكوفيتش أي عناء في تجاوز عقبة البوسني دامير جمهور ليحجز مقعده في الدور الثاني من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس.

المصنف الأول عالمياً احتاج لأقل من ساعة محققاً الفوز في مجموعتين متتاليتين 6- 6-2.

ويسعى النجم الصربي للتتويج بالصقر الذهبي معادلاً الرقم القياسي لعدد الألقاب في الدوحة والمسجل باسم المايسترو السويسري روجيه فيدرر.

وسيواجه دجوكوفيتش في الدور المقبل اللاعب المجري مارتون فووتشوفيتش الذي فاز على الروماني ماريوس كوبيل بمجموعتين دون رد 6-3 6-3.

ودخل “مارسي” التاريخ اليوم بعد أن أصبح أول لاعب مجري يشارك في الأدوار الرئيسية لبطولة قطر منذ 23 عاماً وبالتحديد منذ مشاركة مواطنه ساندور نوتشالي في نسخة عام 1995.

خروج تييم

وفي آخرمباريات اليوم، ودع النمساوي دومينيك تييم، المصنف الثاني في البطولة والثامن عالمياً، المنافسات مبكراً بسقوطه أمام الفرنسي بيار هوغ هيريبر.

اللاعب الفرنسي، المصنف الخامس والخمسين عالمياً، قدم أداءاً لافتاً في أول ظهور له في الدوحة وحسم المواجهة في مجموعتين متتاليتين 6-3 6-4 ليحجز مقعده في الدور الثاني الذي سيواجه فيه الألماني المتأهل عبر التصفيات، ماكسميليان مارترر.

عودة فافرينكا

السويسري ستان فافرينكا استهل موسمه بأفضل طريقة ممكنة، في أول ظهور له في الدوحة منذ خسارته نهائي نسخة عام 2008 أمام البريطاني آندي موراي.

وتغلب اللاعب المتوج بثلاثة ألقاب غراند سلام على الروسي كارين خاتشانوف – المصنف الثالث في البطولة والـ 11 عالمياً – بمجموعتين دون رد 7-6 (7) 6-4، ليضرب موعداً في الدور الثاني مع التشيلي الواعد نيكولاس خاري.

مشاركة قطرية

اللاعب القطري الشاب مبارك شنان – المشارك ببطاقة دعوة – سجل اليوم ظهوره الثالث في الأدوار الرئيسية لبطولة قطر وقدم مستوى لا بأس به أمام الإسباني المخضرم غييرمو غارسيا لوبيز، 35 عاماً، الذي خسر فائزاً بمجموعتين دون رد 6-1 6-3.

مفاجأة ليتوانية

الليتواني ريكارداس بيرانكيس فجر أبرز مفاجآت اليوم الثاني بعد أن أطاح بالبلجيكي دافيد غوفان المصنف السادس.

في مباراة استمرت لما يقارب ساعتين ونصف على الملعب الرئيسي، سقط بيرانكيس أمام منافسه البلجيكي 3-6 قبل أن يعود ويحقق الفوز في المجموعتين التاليتين 6-4 7-6 (4).

وسيواجه بيرانكيس في الدور المقبل، الصربي دوسان لاجوفيتش الذي تغلب على الفرنسي آدريان مانارينو بمجموعتين دون رد 6-3 7-6 (5).

آمال أرجنتينية

أما الأرجنتيني غيدو بيا فاحتاج لما يقارب ساعتين من أجل الفوز على التركي تشيم إلكيل المشارك ببطاقة دعوة 7-6 (1) 6-3.

وكان بيا قد فجر واحدة من أكبر مفاجآت نسخة العام الماضي عندما بلغ الدور نصف النهائي ليصبح ثاني أرجنتيني يحقق هذا الإنجاز بعد مواطنه آغوستين كاليري في نسخة عام 2004.

وسيلتقي اللاعب الأرجنتيني في الدور المقبل مع الإيطالي سيرجي تشيكيناتو المصنف الرابع الذي أطاح بالأوكراني سيرجي ستاخوفسكي محققاً الفوز بمجموعتين دون رد 6-4 6-2.

وهي أفضل نتيجة في الدوحة للاعب البالغ من العمر 26 عاماً حيث ودع المنافسات من الدور الأول في 2016 بينما لم ينجح قبلها في تجاوز التصفيات عامي 2014 و2015.

scroll to top