تنس: دجوكوفيتش يواصل زحفه نحو لقب بطولة قطر

تأهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش إلى ربع نهائي بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس بتحقيقه انتصاراً صعباً يوم الأربعاء على المجري مارتون فوتشوفيتش.

واحتاج المصنف الأول عالمياً إلى قرابة الساعتين من أجل الإطاحة بغريمه الغير مصنف بعد أن تأخر في المجموعة الأولى 4-6 قبل أن يتفوق في المجموعتين التاليتين 6-4 و6-1.

ويبحث النجم الصربي عن لقبه الثالث في الدوحة لمعادلة الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب الفردي في بطولة قطر والمسجل باسم المايسترو السويسري روجر فيدرر.

وسيبحث دجوكوفيتش غداً عن التأهل لنصف نهائي الدوحة للمرة الثالثة في مسيرته عندما يلاقي الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي المصنف الخامس، بعد أن تفوق الأخير على وصيف بطل نسخة العام الماضي، آندري روبليف بمجموعتين دون رد 6-3 و6-4.

في الوقت نفسه، ودع الإسباني فرناندو فيرداسكو المصنف الثامن منافسات البطولة بخسارته أمام التشيكي توماس بيرديتش، المشارك ببطاقة دعوة، وهي نتيجة ليست مفاجئة بالنظر للخبرة الهائلة التي يمتلكها الأخير على ملاعب الدوحة، حيث سبق له بلوغ النهائي عام 2015 قبل أن يسقط أمام الإسباني دافيد فيرر.

وسيلتقي بيرديتش في الدور المقبل مع الفرنسي بيار هوغ هيربير – الذي أطاح أمس بالمصنف الثاني دومينيك تييم – قبل أن يواصل تألقه اليوم ويحقق الفوز على الألماني المتأهل عبر التصفيات ماكسميليان ماتيرر، 6-3 6-7 (6) 7-6 (6).

لاعب مخضرم آخر حجز مقعده بين الثمانية الكبار، هو السويسري ستانيسلاس فافرينكا، الذي سبق له التتويج بثلاثة ألقاب غراند سلام خلال مسيرته.

وحقق فافرينكا الفوز على التشيلي نيكولاس خاري بمجموعتين دون مقابل 6-1 و6-4 ليضرب موعداً في الدور المقبل مع الإسباني روبرتو باوتيستا آغوت، بعد أن تفوق الأخير على مواطنه المتأهل عبرالتصفيات، غييرمو غارسيا لوبيز 6-1 و6-4.

وتأهل أيضاً الصربي دوسان لاجوفيتش بفوزه على الليتواني ريكارداس بيرانكيس 7-6 (4) و0-6 و7-5، ليواجه في الدور المقبل الإيطالي ماركو تشيكيناتو الذي لم يلعب أي دقيقة في هذا الدور وبلغ الدور المقبل بفضل انسحاب منافسه الأرجنتيني غيدو بيا.

 

scroll to top