السباحة الإيقاعية – الفريق المصري يختتم مشواره بالمشاركة في فئة الروتين الحر

أنهى المنتخب المصري للسباحة الإيقاعية مشاركته في بطولة العالم للألعاب المائية المقيمة في الدوحة بحلوله في المركز الخامس عشر والأخير بالدور التمهيدي ضمن منافسات الروتين الحر للفرق.

ونال الفريق مجموع نقاط بلغ 182.59 نقطة بواقع 26.5 نقطة للصعوبة و103 نقطة للانطباع الفني و79.59 نقطة للتنفيذ، وهو ما لم يكن كافيًا لاحتلال أحد المراكز الإثني عشر الأولى المؤهلة للدور النهائي، حيث كان في حاجة لتجاوز الـ 213 نقطة التي نالها الفريق الكازاخستاني صاحب المركز الثاني عشر من أجل تحقيق ذلك.

وتصدر الفريق الصيني ترتيب الدور التمهيدي بحصوله على 338.4981 نقطة بفارق ما يقارب 19 نقطة عن الفريق الياباني الذي جاء ثانيًا.
مثل الفريق المصري كل من مريم أحمد ونادين برسوم وأمينة الفقي وهنا هيكل وسلمى مرعي وسندس محمد ونهال سعفان وملك طوسون.

بطولة أفريقيا لكرة اليد: مصر تهزم الجزائر وتحرز لقبها التاسع

تغلب المنتخب المصري على نظيره الجزائري 29-21 في نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد ليحرز اللقب القاري للمرة التاسعة في تاريخه.
على ملعب الصالة المغطاة في استاد القاهرة، قدم أصحاب الأرض أداءً لافتًا وسيطروا على مجريات اللقاء في معظم فتراته، فأنهوا الشوط الأول متفوقين بنتيجة 17-10، قبل أن يحافظوا على تقدمهم في الشوط الثاني منهيين اللقاء بفارق ثماني نقاط.

وانتزع الفراعنة بهذا الفوز بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس الصيف المقبل، كما ضمنوا تواجدهم في بطولة العالم المقبلة إلى جوار الجزائر وتونس والرأس الأخضر.

كأس العالم لخماسيات الهوكي: سيدات عمان يختتمن مشوارهن بخسارة أمام زامبيا

اختتم منتخب عمان مشواره في النسخة الأولى من كأس العالم لخماسيات الهوكي للسيدات بخسارة أمام زامبيا 3-11 في مباراة تحديد المركزين 15 و16.
في مجمع “هوكي عمان” بولاية العامرات، أنهى منتخب زامبيا الشوط الأول متقدمًا 7-1 سجلت منها كارول ناكومبي ثلاثية، بينما سجلت هدف صاحبات الأرض الوحيد بثينة الفارسي.

وبدأ منتخب عمان الشوط الثاني بتسجيل هدف ثاني عبر مروة السعيدي، ولكن الضيوف ردوا بأربعة أهداف أخرى ضمنها ثلاثية أخرى من ناكومبي.
ورغم احتلال منتخب عمان للمركز الأخير في البطولة وخسارته جميع مبارياته، إلا أنه دخل التاريخ كأول منتخب عربي يشارك في البطولة، كما أن مشاركته من شأنها أن تسهم في تطوير هذه الرياضة على مستوى السيدات في سلطنة عمان.

غانغوون 2024 – مشاركة تاريخية لمنتخب الكيرلينغ القطري في أولمبياد الشباب الشتوي

شهدت منافسات الكيرلينغ في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب المقامة في مدينة غانغوون الكورية الجنوبية حدثًا تاريخيًا، حيث سجلت قطر أول مشاركة عربية على الإطلاق في هذه الرياضة على المستوى الأولمبي.

واجه محمد النعيمي ومواطنته الدانا الفهد ثنائي النرويج المكون من سوندري لوندبيرغ وسيلفي هاوستايتر ضمن منافسات المجموعة الثانية في مسابقة الزوجي التي انطلقت اليوم السبت.

وعلى الرغم من انتهاء اللقاء بفوز سهل للثنائي النرويجي بنتيجة 15-صفر خلال ستة أشواط، كانت المشاركة فرصة ثمينة للفريق القطري لاكتساب بعض الخبرة.
وعقب انتهاء اللقاء صرح النعيمي للموقع الرسمي للاتحاد الدولي للكيرلينج: “لقد خسرنا اليوم، ولكن لا بأس بذلك، لأننا تعلمنا الكثير من الأمور. أنا والدانا بدأنا ممارسة هذه الرياضة قبل ثلاثة أشهر فقط. قبل ذلك لم أكن أعلم أي شيء عن هذه الرياضة، ولكن أحد أقاربي في اللجنة الأولمبية القطرية سألني إذا كنت أن أحب تجربتها. إنه لاعب هوكي جليد وكنت اعتقد في البداية أنها نفس الرياضة”.

وأضاف النعيمي: “عندما ذهبت وشاهدت هذه الرياضة رأيت شيئًا مختلفًا. في البداية تعلمت كيفية التزلج والوقوف. ومع الوقت بدأت التزلج مع حجر واحد، فقد كنت أسقط في الكثير من الأحيان”.

ويواصل الفريق القطري مشواره في البطولة غدًا الأحد بمواجهة نظيره الأمريكي.

scroll to top