الملاكمة: الأردني عشيش يبلغ ربع نهائي الوزن المفتوح

epa05480982 Hussein Iashaish of Jordan (red) and Mihai Nistor of Romania (blue) in action during the men's Super Heavy +91kg preliminary match of the Rio 2016 Olympic Games Boxing events at the Riocentro in Rio de Janeiro, Brazil, 13 August 2016.  EPA/VALDRIN XHEMAJ

استهل الملاكم الأردني حسين عشيش مشواره في أولمبياد ريو يوم السبت بفوز صعب على الروماني مياهي نيستور في دور الـ 16 ليحجز مقعداً بين الثمانية الكبار في الوزن المفتوح.

عشيش، البالغ من العمر 20 عاماً، تفوق بشكل واضح في الجولة الأولى ولكن أدائه تراجع بعض الشيء في الجولة الثانية قبل أن يعود بقوة في الجولة الثالثة ويحسم النزال لصالحه بالنقاط 29-28.

epa05480986 Hussein Iashaish of Jordan (red) wins against Mihai Nistor of Romania (blue) during the men's Super Heavy +91kg preliminary match of the Rio 2016 Olympic Games Boxing events at the Riocentro in Rio de Janeiro, Brazil, 13 August 2016.  EPA/VALDRIN XHEMAJ

ويعتبر عشيش – الذي يسجل ظهوره الأولمبي الأول – واحداً من المواهب الصاعدة في قارة آسيا حيث نال العام الماضي برونزية بطولة آسيا في بانكوك، كما بلغ في العام نفسه ربع نهائي بطولة العالم في الدوحة.

وسيكون النزال التالي لعشيش في دور الثمانية غاية في الصعوبة حيث سيواجه الفرنسي طوني يوكا بطل العالم يوم الثلاثاء المقبل.

scroll to top