القوارب الشراعية: نتائج العرب في اليوم الخامس

epa05481553 Finnish Laser sailor Kaarle Tapper leads the fleet during olympic race in  Guanabara Bay in Rio de Janeiro, Brazil, 13 August 2016.  EPA/OLIVIER HOSLET

شهد اليوم الخامس من منافسات القوارب الشراعية في أولمبياد ريو حلول التونسي يوسف العكروت في المركز 16 خلال السباق التاسع لفئة الليزر ولكن الأمر لم يكن كافياً للابتعاد كثيراً عن المراكز المتأخرة في الترتيب العام.

وخاض المصري العكروت آخر سباقين من السباقات العشرة لفئة الليزر التي يشارك فيها أيضاً المصري أحمد رجب.

العكروت سجل أفضل نتائجه منذ انطلاق المنافسات بحلوله في المركز 16 خلال السباق التاسع، قبل أن يحتل المركز 27 في السباق العاشر والآخير، لينهي مشاركته في ريو بمجموع 257 نقطة منحته المركز 34 في الترتيب النهائي العام وسط 46 متسابق.

في المقابل سجل المصري رجب أسوأ نتيجة له منذ انطلاق المنافسات بحلوله في المركز 45 خلال السباق التاسع قبل أن يأتي في المركز 42 خلال السباق الأخير، وهو ما منحه 349 نقطة والمركز 43 في الترتيب النهائي العام.

وفي فئة “ليزر راديال” استمرت الجزائرية إيمان شريف صحراوي في مواجهة المشاكل فلم تبدأ السباق التاسع ولم تكمل السباق الأخيرة.

أما التونسية إيناس القماطي فاحتلت المركز 31 في السباق التاسع بين 37 مسابقة قبل أن تسجل أسوأ نتائجها في السباق الأخير بحلولها في المركز الـ 34، ولكن مع تسجيلها لبعض النتائج الإيجابية خلال المراحل الماضية احتلت في النهاية المركز 30 بالترتيب العام.

كما أجريت اليوم السباقات رقم 7 و8 و9 لفئة الـ “ناكرا 17” ولم تتحسن كثيراً نتائج اثنائي التونسي، الهادي الغربي ورحاب الحمامي، حيث احتلا المركز 18 في السباق الثامن والمركز الأخير في السباقين الآخرين، ليبقيا في المركز الأخير بالترتيب العام.

scroll to top