غانغوون 2024 – مشاركة تاريخية لمنتخب الكيرلينغ القطري في أولمبياد الشباب الشتوي

Qatar Curling Team at the 2024 Winter Youth Olympics - Photo: © World Curling - Howard Lao

شهدت منافسات الكيرلينغ في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب المقامة في مدينة غانغوون الكورية الجنوبية حدثًا تاريخيًا، حيث سجلت قطر أول مشاركة عربية على الإطلاق في هذه الرياضة على المستوى الأولمبي.

واجه محمد النعيمي ومواطنته الدانا الفهد ثنائي النرويج المكون من سوندري لوندبيرغ وسيلفي هاوستايتر ضمن منافسات المجموعة الثانية في مسابقة الزوجي التي انطلقت اليوم السبت.

وعلى الرغم من انتهاء اللقاء بفوز سهل للثنائي النرويجي بنتيجة 15-صفر خلال ستة أشواط، كانت المشاركة فرصة ثمينة للفريق القطري لاكتساب بعض الخبرة.
وعقب انتهاء اللقاء صرح النعيمي للموقع الرسمي للاتحاد الدولي للكيرلينج: “لقد خسرنا اليوم، ولكن لا بأس بذلك، لأننا تعلمنا الكثير من الأمور. أنا والدانا بدأنا ممارسة هذه الرياضة قبل ثلاثة أشهر فقط. قبل ذلك لم أكن أعلم أي شيء عن هذه الرياضة، ولكن أحد أقاربي في اللجنة الأولمبية القطرية سألني إذا كنت أن أحب تجربتها. إنه لاعب هوكي جليد وكنت اعتقد في البداية أنها نفس الرياضة”.

وأضاف النعيمي: “عندما ذهبت وشاهدت هذه الرياضة رأيت شيئًا مختلفًا. في البداية تعلمت كيفية التزلج والوقوف. ومع الوقت بدأت التزلج مع حجر واحد، فقد كنت أسقط في الكثير من الأحيان”.

ويواصل الفريق القطري مشواره في البطولة غدًا الأحد بمواجهة نظيره الأمريكي.

scroll to top