ألعاب القوى: برشم يواصل التالق وسليمان يحقق فوزه الأول

epa05510155 Mutaz Essa Barshim from Qatar competes in the men's high jump event at the Athletissima IAAF Diamond League international athletics meeting in the Stade Olympique de la Pontaise in Lausanne, Switzerland, 25 August 2016.  EPA/VALENTIN FLAURAUD

بعد أيام قليلة من ختام دورة الألعاب الأولمبية في ريو، عاد نجوم رياضة ألعاب القوى سريعاً للتنافس على جوائز الدوري الماسي من خلال جولة لوزان.

القطري معتز عيسى برشم، المتوج بفضية ريو، حقق المركز الأول في مسابقة الوثب العالي بعد أن وثب لارتفاع 2.35 م، في الوقت الذي فشل فيه كل من البريطاني روبرت غرابارز والأمريكية إريك كاينارد والأوكراني بوغدان بوندارينكو على نفس الارتفاع.

النتيجة أنعشت آمال برشم مجدداً في الفوز بالجائزة الماسية بعد أن حقق عشر نقاط رفعت رصيده هذا الموسم إلى 24 نقطة متأخراً بفارق خمس نقاط فقط عن المتصدر بوندارينكو ونقطتين عن الأمريكي كاينارد.

وأقتصرت المشاركة العربية مساء اليوم في المضمار على الجيبوتي عين الله سليمان الذي فاز بسباق 1000 م قاطعاً المسافة في زمن قدره دقيقتين و13.49 ثانياً محطماً رقمه الشخصي والرقم القياسي للقاء لوزان.

epa05510286 Ayanleh Souleiman from Djibouti competes in the men's 1000m race at the Athletissima IAAF Diamond League international athletics meeting in the Stade Olympique de la Pontaise in Lausanne, Switzerland, 25 August 2016.  EPA/VALENTIN FLAURAUD

وهو الفوز الأول لسليمان هذا الموسم في هذا السباق ليحصل على عشر نقاط لم تقربه من الصدارة التي يحتلها الكيني آسبيل كيبروب.

وحل العداء الكيني رابعأً في سباق اليوم ليحصل على ثلاث نقاط رفعت رصيده الإجمالي في الصدارة إلى 34 نقطة.

scroll to top